تنقضي ايام .. نعيش من خلالها انواع من السعادة , وربما بعض من الحزن , لا نعرف بل لا نفكر في الطرف الاخر , وننسى حقيقة مشاعرنا نحوه .. نعتقد بان ما يجمعنا لا تكون سوا مشاعر اخوة او حتى صداقة , لم نفكر بانها قد تحولت الى حب .. نعم الحب .. انها ليست عاطفة او شعور من السهل الإستهانه به , فهو قد يقلب حياه الشخص الاخر رأسا على عقب .. وربما نتاخر كثيرا في البوح عن مشاعرنا للطرف الاخر .. عندما يكون الوقت قد مضى بالفعل .. ولم يعد يجمعنا به سوا الذكرياات .. لا ادري ..
هل سنستطيع اللحاق به والبوح عن حقيقة مشاعرنا نحوة .. او ستنطوي هذة الصفحة .. وستصبح في عداد الاموات ..
ملاحظة \ كل الاشعار الي راح تلاقونها بالروايه هي منقوله من منتديات ! وليست من تاليف الكاتبة .. ............................................................................................ ما قبل البدايه
دخلت بيت جدها وهي مستغربة من البيت والمكان ، وتفاجأت أكثر يوم شافت الجلسة الشعبية الي على جنب ، البيت كان كبيرة بشكل مو طبيعي .. شافت الحريم في جهة والرجاجيل في جهه .والبنات كانوا متغطين .. يا ربي وش هالجو في احد ميت .. لا مستحيل ّ ! الله يهداج يا يمه ليش أرسلتيني لهالبيت !. بيتهم كان كبير في بريطانيا بس ما كان هالشكل , رنت في اذونها كلمات نور وهي تقولها انتي لازم تتاقلمين يا دانه .. وقفت عن الباب .. فصخت العباه والشيله الي تحسهم شوي وراح يخنقونها .. وسط استغراب الكل
الكل كان مشغول اول ما دخلت بس يوم شافتهم اسكتوا وقعدوا يناظرونها .. شغلت اغنية اجنبية على الجوال وقعدت تصارخ it's party time '
شغلت الاغاني وقامت حق الجدة الكبيرة تحاول تقومها عشان ترقص طبعا الكل قعد يضحك يعرفون ان عندهم بنت عم بس ما توقعوها كذا .. فرري ومجنونه اشوي .. صحيح انها عايشة برا وما صار لها يومين من رجعت.. بس هذا ما يعني انها تتصرف على اساس انها ما تعرفهم ! ولا تعرف عاداتهم ..
ما انتبهت للعيون الي تناظرها من بعيد وشكله مشمئز من حركتها ؟؟! .. دخلت داخل مع البنات وهي معصبة من جدتها حيل ّ! وهي وش عرفها ان حياتهم كذا !! ......................................................................................
الشخصيات :
ام محمد: مرة كبيرة في السن , بس اتحب تتدخل في كل صغيرة وكبيرة في العايله , متمسكة بعاداتهم القديمه وايد , بس بلحظة تنقلب وتصير حنونه , لو حد عصا لها طلب ما يلوم الا نفسة , ممكن تقعد اتحن علية لين الصبح , او تضربة بعصاتها وترتاح . مات ريلها وربت عيالها وكبرتهم .. عندها 3 أولاد .. وبنت وحدة عائله البنت راح تعرفونها مع الاحداث ..
الاخ الاول :
محمد : ( ابو عبدالله ) عمره ( 66سنه ) عصبي وايد وايد . يحب ايمشى الامور على كيفه , بس مع هاي طيب كثير ويحب عايلته ما يبي يكسر اي كلمه لامه , من زود حبة في امه .. كان ماسك شغل العايله ولكن فضل انه يتقاعد ويمسك الشغل للعيال .. زوجته ام عبدالله (هيا) : في حالها , بعيدة عن المشاكل , توها السنه متقاعدة ومتملله من القعدة بروحها في البيت عندهم 3 عيال .. . عبدالله : اب حنون طيب , عايلته هي اول اهتماماته , متزوج وهو صغير اشوي يوم كان عمرة 20 سنه , متزوج نور اخت زوجته عمه .. راح اعرفكم على عايلتهم مع الاحداث ! جاسم: بحكم دراسته في الخارج , هو متفتح وهاي الموضوع فاتح مشاكل كثيرة مع ابوة , وجدته بس علاقته قوية وايد مع عمه براهيم يعتبرة ابوة الثاني مو عمه . الجوهرة : اخر العنقود ومدلعه وايد وايد خصوصا من قبل جدتها , لانهم مسمينها عليها , اي شيء تبيه تروح تطلبة من جدتها لانها تدري محد بينفذة لها غيرها .. عمرها 20 سنه .. تخصص هندسة صناعية جامعه قطر ..
الاخ الثاني : ابراهيم : ( ابو خليفه ) عمره 50 سنه ..
هو سفير في لندن من حوالي شهر انتهت مدة شغله هناك . واضطر يرجع الدوحة بعد غياب دام 21 سنه . وما كان يرجع فيهم الا في الاجازات , اب حنون ..ايعرف مصلحة عياله وممكن انه يجبرهم عند الضرورة , لو شايف ان الموضوع فيه مصلتهم ؟؟ ام خليفة(عائشة) : .. عصبية .. بس مع هاي طيبة وايد .. وممكن ان الواحد ايقص عليها بكلمه حلوة خليفه : عصبي كثير ما يتفاهم , عكس ابوة تماما محد يقدر ايكلمه , بس مع هاي مدلع بندته تدليع مو طبيعي عندة بنت اسمها شوق عمرها 14 سنه .وولد اسمه حسن عمرة 3 سنين. اسم مرته مها .. احمد : 23 .. ما حب يعيش بلندن مع اهله .ما صدق خلص تعليمه ورجع الدوحة .. فتح له شركته الخاصة مع سعود ولد عمته .. يصير اخ طلال بالرضاعه .. دانه : دلوعه ابوها .. تعيش هلايام مرحلة غريبة بحكم انها عايشة طول عمرها في لندن بحكم شغل ابوها , وما كانت تحب تجي الدوحة مع اهلها ايام الاجازات , وكانت تفضل تقعد هناك والي يساعدها ان طلال كان يدرس هناك ذيج الفترة .. عمرها 20 سنه .. رفيجة ريم والجوهرة مع انها مختلفة عنهم اشوي .. هادية وايد .. تمت صداقتهم مع بعض رغم ان الجوهرة ما شافت دانه الا مرتين في حياتها لانها ما كانت تجي لندن وايد ودانه ما تحب اتزور الدوحة كثير .. بس كانت دايم تتصل فيهم .. تخصصها اداة اعمال .. كارنجي ميلون.. وشاطرة وايد بدراستها لدرجة انها قدرت تمسك الشركه لمدة 8 شهور يوم كانت بلندن طبعا بمساعده جاسم ولد عمها
الاخ الثالث : راشد : (45) سنه
زوجته متوفية من سنتين عايش مع امه في الدوحة , تربطع علاقة قوية مع عبد الله .. عشان تقارب السن مع ان عبد الله اكبر منه .. عنده بنتين .. امل : 20 سنه .. تخصص انجليزي .. مع ريم والجوهرة بنفس الجامعه .. بس هي مب وايد معاهم .. ومحترة من دانه لانها توها جاية الدوحة ومع هاي الكل ايحبها ويحب يقعد وياها .. العنود : 17 سنه .. ثالث ثانوي .. ناعمه .. وهادية وفي حالها .. الكل ايحبها ويحب يقعد معاها لطيبة قلبها .. ادعوا لها تجيب نسبة ..............................................................................
الفصل الاول ..
دخلت في الظلام وشافتها قاعدة بروحها .. لا حول ولا قوة الا بالله .. هاي لين متى بتسوي بعمرها جي .. ما يسوى علينا .. كانت قاعدة ع السرير وتسمع اغنية انسى لماجد المهندس .. فتحت الليتات .. ودشت نور: دانه .. دانه .. دانوووووووووووووووووووو دانه : هلا .. نور: شعندج قاعدة في الظلام .. دانه: لا ولا شيء .. نور: دانوا بتتكلمين ولا اشلون .. دانه: اففففففف .. اتكلم شاقول يعني .. مو حرام عليكم الي تسونه فيني .. نور انا مستحيل استحمل هالعيشة .. تعبت والله العظيم تعبت .. اتكلم شاقول انا في حد ما كلمته .. نور والي سلمج كلمي ابوي !! نور: اكلم ابوي شاقوله .. اقوله بنتك المحترمه ما تبي تعيش وياكم تبي تهاجر واتروح لندن ..!! بالله عليج هاي كلام ناس عاقلين .. دانه : نور حبيبتي افهميني .. انا من يوم ما وعيت ع الدنيا وانا هناك .. ما جيت الدوحة الا مرة .. يوم ولادتج بفهد .. وبنفس الوقت صادف عرس خليفه بس !! نور: وهاي غلطت ابوي كان مدلعج وايد .. دانه: لا دلع ولا شيء .. بس حضي كان حلو .. كل ما اقولهم انا مب رايحة ايكون في حد بيتم .. يا ابوي يطلع له شغل .. يا طلال ايكون هناك .. نور: اقول بلا كلام زايد وافهمي حبيبتي .. روحة وعيشة هناك مافي .. يا دانه صار لج 3 شهور هني .. خلاص .. المفروض اتكونين تاقلمتي ع العيشة هني .. دانه: نور اتعرفين لما تعيشين طول عمرج بمكان وفجأه تنتقلين .. انا تاقلمت ما اقولج لاء .. بس مشتاقة للقعدة هناك .. مشتاقة لجامعتي . لربعي .. لبيتنا لكل شيء .. نور: يا يمه ... هالكلام الي تقولينه انسية حبيبتي .. ابوي وامي ما عاجبهم حالج .. اهتمي بدراستج بمستقبلج .. وان شاء الله في الاجازات شي طبيعي بتروحين هناك .. اما تحولين هناك مرة ثانية ما في .. سفر بروحج لا تحلمين .. دانه: الا فهد متى ان شاء الله يروح الجامعه !!!!!!!!!!!!!!!!! نور: بعد سنتين ليش .. دانه: افففففف باكون متخرجة .. نور: ومتزوجة ان شاء الله .. دانه: شهالكلام الله يهداج .. انا هني مب قادرة اتاقلم تبيني اتزوج .. مستحيل اعيش هني افففففف نور : على الاقل انتي هنا مع اهلك .. خوانك .. بنات عمك ولا انتي و شرايك !! دانه: خوان .. أي خوان يا شيخة !! انتي الي طول عمري اعتبرج اختي تزوجتي قبل لا انولد وما كنت اشوفك الا لما تجينا بالاجازات بس ما تقصرين كل اجازة تزورينا !! وخليفة خلص ثانوية وراح امريكا .. وبعدين رجل للدوحة ! أما احمد ما صدق يخلص ثانوية ويعيش في قطر الناس يروحون الجامعه برا وهو في الجامعه رجع للبلد !! اي وان وهمه ما يبون اختهم !! نور: دانووووووو انتي الكلام معاج ضايع .. تعالي تحت الكل يسأل عنج . دانه: ان شاء الله ام طلال اي اوامر ثانية .. نور: سلامتج حبيبتي ..
اكيد ما تعرفون منهي نور .. نور : هي اخت عائشة " ام خليفة " امها وابوها توفوا وما حبت تعيش عند خوالها فقررت تتعيش مع اختها الكبيرة وتزوجت عبدالله ولد اخو ابراهيم .. ولدها الكبير طلال راضع مع محمد .. الكل يعتبرها اختهم الكبيرة ومستحيل حد يقولها خالتي .. لانهم يحسونها اختهم العودة وهالشيء اثر على عيالها لدرجة انهم يسمون عيال خالتهم خوالنا >> عندي احساس انكم ما فهمتوا شيء .. طلال : 23 سنه .. يشتغل مع ابوة وعيال عمة في الشركة .. صديق جاسم الروح بالروح ريم: 18 سنه .. رفيجة دانه والجوهرة الروح بالروح تدرس في جامعه قطر هندسة صناعية .بس توها السنه مخلصة ثانوية . والجوهرة معاها فهد : اخر العنقود 15 سنه .. الحياه حلوة عنه .. واهم شيء لعب الكورة هههه كانوا قاعدين في الصاله الفوقية من الملل ولا عارفين شيسون .. الجوهرة : ريمي .. ريم .. شتسوين صار لج ساعه .. ريم: يعني شاسوي .. قاعدة اكلم العنوود .. الجورة : اند واي .. ريم: ليكون ريلي وانا ما دري شدخلج .. الجوهرة : وانتي كل ما قلنا شيء قلتي ريلي الله يعين هالريل الي بياخذج .. ريم : والله يحمد ربه .. ايحصله الريم بنت عبدالله .. الجوهرة : اقول بلا هذرة زايدة خالتج وين .. ريم: اي خاله !! ما عندنا خوال في العايله ههههههههههه الجوهرة: عبالج اتنكتين ويا الوية .. دانوووووو وين خل اتجي بالمرة .. ريم : دقيت عليها ما ترد .. يمكن الجوال ع السايلنت ولا شيء .. الجوهرة : تصدقين ملل .. ريم: ادري !! الجوهرة : اقوووووول متى بيبون قصر الحب .. ريم: والله لوعتوا جبدي مع هالمسلسل التركي مالكم .. .. ما ادري .. الجوهرة: حرام عليج والله المسلسل ايهبل .. احسن منج اتشوفين مسلسل انتهى تاريخة حد يشوف نور الحين ريم: ههههههههه افففف اتصدقين حتى امي عائشة اتشوفه .. الجوهرة: ههههههههههههههههه .. ريم: وبعدين توها الساعه 7 .. باقي على المسلسل مالكم .. الجوهرة: شفيج معصبة كله مالكم مالكم .. تيكت ايزي يا عزيزي الحياه حلوة .. ريم: انا خاطري اعرف شلي تحبون في المسلسلات التركيه .. ما في احلى من الاجنبية الجوهرة: جو من يتكلم .. الي قاعدة تتابع نور بعد ما كل الناس شافوه فهد: السلام وعليكم .. الجوهرة: عليكم السلام مرحبا الساع فهد: ريموووو شسالفت عمتج اليوم .. ريم: والله ما ادري عنها يا زول.. الجوهرة: هييي انت وين رايح .. فهد: رايح اسلم على امي هيا .. ليش !!!!!! الجوهرة: لا سلامتك .. ......... اقول ريمي ريم وهي قاعدة اتقلب بالتلفزيون وبدون نفس : هلااااااااااا الجوهرة باهتمام: اشلونها دانوا الحين .. ريم: اتصدقين ما ادري .. اخر مرة كلمتها اول امس .. وكانت عادية .. الجوهرة : بس هي جد ما عندها سالفه .. ريم: شنو ما عندها سالفه .. مرة وحدة الحياه تغيرت عليها .. هي هناك كانت حياتها غير .. اسئليني انا .. جامعه مختلفة ربع مختلفين .. حتى في ابسط الاشياء مثل السواقة .. تراها كانت تسوق هناك .. تطلع على كيفها .. جات هني خليفة منعها من السواقه .. يدي قالها ما في طلعه بروحج .. ربعها تغيروا فجأه .. راحت مكان ما تعرف في حد .. حتى اهلها اول مرة اتشوفهم .. الجوهرة: ادري .. بس بعد .. ليش ما تيي تقعد ويانا اتسولف .. ريم: سكتي هي اول يوم جات في بيتكم شافتت يدتي من يومها حرمه ما تجي مرة ثانية .. الجوهرة : ليــــــــش .. ريم: هههههههههه اسكتي اول ما دشت عاد خبرج هي ما تعرف خالد منو ولا تعرف جاسم عدل.. عبالها عمامي او شيء جي .. فصخت العباية ودخلت اتصارخ عندها الحياه حلوة .. الجوهرة: افففففف .. ويدتي بدت مناحة شطول .. ريم: ههههههههههههه والله يدتي ضحكتني .. مع عصاتها .. ههههههههه مسكينه دودو .. الجوهرة: والله ما تنلام .. ولا تجي اتدرعم مني والطريج .. بس معقوله ما تعرف خواني .. ريم: يعني بذمتج هي متى شافتهم .. اخر مرة يوم احنا صغار يوم سافرنا جميع للندن .. حتى انا لولا انهم عمامي جان ما عرفتهم .. وبالنسبة لجاسم كانت علاقتها رسمية وياه وكل ما تشوفة تتهاوش وياه .. لدرجة انها مرة قالت لي ودي اشوف هالانسان وهو يضحك
- هاااااااااااااااااااااااااي ريم: هلا والله .. جان ما يتي .. العنود: والله ما بغيت بس كسرتوا خاطري .. اي تعالي فستاني مال حفلتك ،اليوم رحت اشوفة .. ريم : اوك .. ان شاء الله حللو العنود: حلو الا طبع يجنن ، بس المصممه قالت لي اقول لدانه تجي تسوي بروفة على فستانها دقيت عليها وما ردت علي ريم: مو مشكله باقولها باجر . انا اساسا باروح ويا امي لان فستان امي جهز واكيد هي بتجي وياي .. العنود: والله فلللللللله اخيرا بيكون عندنا حفله .. ريم: ههههههه ان شاء الله مو اخر الافراح . الجوهرة: الا وين امل .. العنود : كانت نايمه .. بس اسكتوا امسكتني يدتي .. ما بغت اتطلعني الا بطلعت الروح افففف الجوهرة: هههههه ليش .. العنود: منو هناك .. انزين شيسون .. يمه ليكون الصبيان هناك .. انزين سلمي اول ما تدخلين وبوسي راس عمامج .. ريم: هههههههههه فديتها عيوزتنا والله .. الجوهرة: يا ناااس ملل .. وش هالاجازة !! العنود: اقول انتوا جايبيني اهني اناظركم .. ما عندكم افلام شيء .. سوالف !!!! الجوهرة: شجاب الافلام للسوالف .. العنود: اهو .. شيء انسوية .. ريم: يختي الاجازة ملل .. مفكرة اكلم ابوي ايسفرنا .... العنود: ايسفرج بروحج واحناااا.. ريم: تذكرين من كم سنه يوم رحنا كلنا لندن ويا بعض .. والله كانت احلى سفرة .. خل نقنعهم ايسونها لنا . العنود: ههههههههه اية والله كانت احلى سفرة .. وبعد عشان دانوووو ما تحن علينا ودوني لندن ودوني لندن الجوهرة: هههههههههههههه بو عبدالله : السلام عليكم .. ريم: وعليكم السلام هلا يدي .. راحوا البنات ايحبون راس ابوهم ويسلمون عليه .. بو عبدالله: الجوهرة يبة جاسم وينه .. الجوهرة: طالع .. يبه توها الساعه 8 ونص بو عبدالله : انزين اتصلي على اخوج قوليله ابوي يبيك ضروري .. ريم: بسم الله وش السالفه ليش جدي معصب .. الجوهرة" بقلق": ما ادري !! ان شاء الله جاسم ما يكون مسوي شيء بس !! العنود: شيء جديد يعني .. جاسم طول عمرة عنده مشاكل مع ابوج عمرهم ما اتفقوا !! الجوهرة: اي والله ..(( وراحت تتصل على جاسم !!)) ---------
كانوا العائله كلها متجمعه .. دانه وابراهيم وعائشة ونور وطلال ..
ابراهيم : ها يا دانه .. اشفيج يبة معصبة وقاعدة في حالج .. دانه: لا يبه سلامتك .. مال طلال على دانه الي كانت قاعدة احذاه طلال: دانوووووو خلاص .. لا تعورين راسج الي تبينه ما راح ايصير .. دانه: طلال احس نفسي متملله .. كله محبوسة بالبيت , ومفي حد ايطلعني وغير جي ما عندي ربع اقعد وياهم .. اففففففف طلال: بس جي هاي الي مضايقج .. طلعه واطلعج تامرين امر .. وربع عندج البنات وعندج صديق وهو انا .. هاي الشيء ما راح اتحصلينه برع الدوحة ( وغمز لها ) دانه: ههههههه الله يقطع بليسك .. الا تعال وين حموود ما شفته اليوم .. طلال: وانتي شفتي حد .. كله في غرفتج .. نور (( وهي تبتسم )) : اخيرا شفناج تضحكين .. طلال: اية انا ناوي اطلع دانوووو .. يالله الشيخة دانه قومي . دانه: ويـــــــــن طلال: تطلعين ولا لاء .. يله عشان اتعرفين ان الحياه في الدوحة ما تعوض مو تقولين لي لندن وما دري شنو . هذة قطر يا حبيبتي احلى من لندن بالف مرة .. نور: تنفع اتسوي دعاية للسياحة !! هههههههه دانه: اوكي دقيقة البس واجي .. (( وراحت وهي تركض )) ام خليفة: انا هالبنت تعبت معاها !! والله يهداها جدتكم مب راضية تخليها في حالها كل ما تشوفها تزفها نور: من تصرفاتها الغلط !! ولا في وحدة عاقله .. تفصخ الشيله والعبايه قدام الرجاجيل !! ام خليفة: والبنت وش عرفها !! طلال: ولو يا جدتي !! في شيء اسمه اصول .. ام خليفة: ياا ولد !! شنو جدتي !! قولي يمه طلال: هههههه الحين امي تقولك يمه وانا اقولك يمه ما يصير !!
----------------------------------------------
كانوا فاتحين الشات ويستهبلون .. همه مو من النوع الي يقعدون على الشات وهالسوالف .. بس الملل وما يسوي كل وحدة كانت قاعدة على جنب والاب توب على حضنها .. والاسامي ,, الله لا يوريهم .. وحدة اسمها خبله .. والثانية مجنونه والاخيرة اكرهكم .. ريم : الله يفشلج جوجو .. انتي شتقولين للبنت الجوهرة " وهي تضحك " : احلى جي .. خل تتوهق ..! الا عندوو ليش ما تتكلمين ! العنود : قاعدة اكلم وحدة مصريه ع الخاص .. مسكينه عبالي اني بعد مصرية ! ريم: عاد مصرية واسمها خبله اشلون .. ! العنود: لا لا قلت لها ان مرافجة قطريات . وما حبيت ابين لهم اني غير عنهم ! الجوهرة : هههههه والله منتي بصاحية ! اجل مرافجة قطريات .. ! اقول انا باروح داخل اجيب افلام .. تمللت منهم ! على روحت الجوهرة .. دخل جاسم الصاله بعد ما تنحنح ! جاسم: السلام عليكم .. ريم والعنود : وعليكم السلام .. جاسم: شالسالفه !!! ووين الجوهرة دخلت الجوهرة وهي شاله مجموعه افلام .. الجوهرة: فديتني اول ما تدخل تسال عني !!!!! جاسم: من زينج .. شالسالفه ليش داقه .. الجوهرة: مو انا الي ابيك ابوووووي .. جاسم ( والاستغراب مالي وجهه): ابوووي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ريم: جسووم روح ل يدي بسرعه تراه بيعصب .. جاسم: ان شاء الله بس اقول ترا عمتي شريفة تصلت تقول باجر راح يرجعون ان شاء الله .. العنود : الله فلللللله والله اشتقت لمريوم .. ريم: يس يس .. حظهم سافروا مو مثلنا !
--------------------
جات لهم دانه وهي تركض .. ام خليفة: يمه اشوي اشوي .. ابو خليفة : ههههههههه خليها تستانس.. ما بغينا انشوف الضحكه على وجها دانه: طلول يله .. طلال: بل ما يسوى علي . ام خليفة: نتظري يكمل قهوته بالاول !! طلال:. اتفضلي الشيخة دانه .. مع السلامه .. كلهم : مع السلامه .. نور: انزين يبة وهو متى كلمك بالموضوع .. بو خليفة : والله امس بالليل يا بنيتي بس احنا مترددين وايد .. ام خليفة: تبي الصراحة يا ابراهيم الريال ما يعيبة شيء وما ينرد .. نور: اية والله يا يبى انا مع امي .. ابو خليفة: بس البنت لحد الحين صغيرة .. ام خليفة: لا البنت لا صغيرة ولا شيء انا يوم كنت كبرها كنت توني متزوجه نور: والله ما ادري شاقول .. الريال ما ينعاب وحرام انردة .. انا افكر فيها .. اشلون بتقدرر تتاقلم دام هي على العيشة هني مسوتلنا سالفه .. اخاف تتعذب .. وتراه عصبي وايد بو خليفة: وانا هذا الي مخليني متردد نور: وانت كلمت خليفة بالموضوع !! بوخليفة: اي نعم وهو موافق .. وحتى احمد ما عنده اعتراض !! ام خليفة: شوفي يا يمه اختج مدلعه .. ما بيعدلها غير الزواج .. ولا شله هالدلع كله .. كل الناس عاشو هناك .. وردوا وكملوا حياتهم طبيعي .. محد فكر مثلها ..
--------------------------
كان جالس بالمجلس وهو مب مصدق الي قاعد يسمعه .. معقوله ابوي يفكر هالتفكير !! معقوله ابوي يجبرني بيوم من الايام :: مب بنت انا ولا قاصر عشان انجبر !! جاسم: يبة انت شقاعد اتقول .. مستحيل مستحيل ابو عبدالله: شوف يا ولدي هاي عين العقل .. لازم اتسوية .. جاسم(( وبدا صوته يرتفع)): يبى انت بتدمر حياتي .. انت شقاعد اتقول .. قلت لك مستحيل الي انت اتقوله .. ابو عبدالله: لا ترفع صوتك على ابوك فاهم .. جاسم: السموحة يبى .. ابو عبدالله: شوف يا ولدي .. هذة بنت عمك .. وانت لازم تاخذها .. وبعدين هذا كلام جدك الله يرحمه .. جاسم: ويدي شنو ايمشي الكلام على كيفة .. يدي مات يا بية مااااات .. ابو عبدالله(( وبدى ايعصب)): شوف يا جاسم .. انا تكلمت معاك بالطيب .. بتاخذها يعني تاخذها .. وبعدين انا كلمت ابوها عن الموضوع والخطبة تمت مو ناقص غير موافقة البنت .. جاسم: شنووووو والمعرس اخر من يعلم مثلا .. يبى انت شقاعد اتقول .. هذة حياتي مستقبلي .. اشلون اقضية مع وحدة ما عرفها .. معرفتي فيها ما تتعدى السلام .. هذا وانا ما اذكر اني شفتها بعد .. ابو عبدالله: استح على وجهك .. واحنا من متى انشوف الحريم قبل لا نخطبهم هاااا .. مب عيب عليك اتقول هالكلام الفاضي .. وبعدين شنو ما تعرفها مو شتغلت وياها بلندن جاسم : اي بس علاقتنا كانت رسميه .. عمري ما قعدت وياها فترة طويله واغلب اجتماعاتنا تكون ع النت .. نادر ما نجتمع ويا بعض .. صحيح انهم عايشين برا بس كان في حدود بو عبدالله: وانا هاي الي شجعني .. والنعم بتربيه ابراهيم !!
(( طلع وهو مب عارف شيسوي .. اسودت الدنيا في ويهة اي سودت هو يعرف بحجم المشاكل مع ابوة .. وانهم دوم يتهاوشون بس مو لهالدرجة .. مب لدرجة ان يخطبله من دون علمه ابوه حطاه جدام الامر الواقع .. وهو محتار وضايع ومو عارف شيسوي.. وما لقو يخطبون له الا دانه .. دلووعه .. وشايفة نفسها وعبالها ان محد قدها ))
كان قاعد ع البحر .. المكان الوحيد الي يرتاح فية , ويحب يقعد فية , يقدر ايفضف ويقوله كل الي يبية , ليش انا ليش ....... شهالحركة البايخة .. الحين معقوله ابوي ويدتي يتصرفون هالتصرف .. انزين انا شذنبي .. هي شذنبها !!! تعيش مع واحد ما يدانيها ... - جاسم .. خرعتني شالسالفه ............... جاسم (بدون اي اهتمام حتى ما شال عينه من ع البحر ): هلا خالد خالد: جاسم شفيك !!!!!!!!! جاسم: ما قالو لك .. خالد: عن شنو .. جاسم : ابوي ويدتي خطبولي دانه ....... خالد: هههههههههههههههههههههههههههههههههههه جاسم: لحظة لحظة انا محتر وشايل الدنيا فوق راسي وانت تضحك الحين شلي يضحك بالله عليك .. خالد: انت شلي معصبك .. عادي مصيرك بتتزوج .. وبتتزوج بهالطريقة بعد .. ليش انت معتقد انهم بيخلونك تختارها وما دري شنو .. جاسم: ما قلت جي .. بس دانه لا لا ...... خالد: ليش انت شايف عليها شيء . جاسم: يا خي يعني ما تشوفها .. ما تصلح لي مدلعه وايد وفوق هاي متربية برع .. خالد: عن هالكلام الفاضي .. انت طول عمرك كنت تبي وحدة متفتحة اشوي .. وفوق هاي دانه تربية عمك .. الي معزته من معزة ابوك عندك .. شوف جسوم لو تبي رايي دانه اكثر وحدة تنفع لك ...... جاسم: انت شنوووووووو (( وبدى يعصب ويرفع صوته)) بتذبحنت اقولك ما بيها .. ما بيها .. ليش ما خطبوهااا لك .. وبعدين دانه اعرفها يوم كنت اشتغل بالشركه ما تنفع لي .. تحر وكل يوم كنا نتهاوش .. دانه طبعا غير .. وبعدين أنا وهي ما نستحمل بعض .. كيف راح نقدر نبني اسره مع بعض !! خالد: ههههههه اسرة عاد . يا زين الفصحة على لسانك يا خوي جاسم: خلووود !! انقلع !
(( اكيـــــــــــد ما تعرفون من خالد .. بدري هههههههه ... خالد هو اخو جاسم من الرضاعه .. وما يفترقون نهائيا من يوم وهمه صغار .. خالد وحيد امه وابوة .. توفوا من يوم وهو صغار وربته خالته الي هي ام عبدالله .. )) ---------------------------------------------- طلال(( وهو يصرخ)): دانوووووووو وقفي مب جي .. دانه (( بخوف)) : ما دري اشلون اشلون ... طلال: انتي بتودينا بستين داهية .. اكاه البيت ادخلي اشوي اشوي .. دانه: عبالك ما عرف اسوق .. ترا كنت اسوق بلندن .. افففففف بس انتوا سياراتكم مب طبيعية .. طلال: الشره مب عليك على الي اقولج سوقي .. دانه: افففففف وانت ليش معصب .. يله كاني جدام بيت جدي تنزل هني .. طلال: انتي الي بتنزلين هني .. دانه: شنوووووووووووووو طلال: دانو عن العبط انتي في حديقة بيتكم البيوت احذا بعض .. دانه: بس بعد ... (( الجد قبل لا يتوفى كان مسوي بيوت لعياله جنبهم على اساس ان يكونون كلهم عندهم نفس الحديقة .. الا ابو عبدالله .. الي كان بيته يبعد حوالي شارعين .. كان بيته كبير وشاري اراضي لعياله حوله عشان ما يبعدون .. عبدالله , وجاسم (وطلال وخالد)الي يعدهم عياله .. جاسم قاعدين يأثثون بيته الحين ))
طلال: يله انزلي .. دانه: لاااااااا .. وقف عند باب بيتنا .. طلال: دانووووووو يله دانه: نو نو نو (( يرن تلفون السياره بهاللحظة )) طلال: الووووووووووووو خالد: هلا بو عبدالله .. طلال: اهلين خالد .. خالد: وينك في .. طلال: بيت جدي العود ليش في شيء .. خالد: ترانا في الكوفي شوب لو حاب اتجي .. من زمان عنك .. طلال: لا يا شيخ ولا كنا ويا بعض بالدوام .. يله اخلص من المشكله الي جدامي واجي .. خالد: ههههههههههه مع السلامه .. دانه: يله وصلني عشان اتروح لربعك .. طلال: دانو والله مب فاضي .. (( يشوف ساعه السيارة)) دانوووووووو ترى الساعه 10 دانه: شنووووووو .. بسرعه بسرعه .. يله طلال ( ببرود اعصاب): نو دانه: اووووف ما منك فايدة .. خل انزل واعلم امك عن حركاتك .. باي طلال: ههههههههههه (( والمسكينه راحت تركض ركيض ما تبي اتفوت المسلسل .. حتى رفعت عبايتها وركضت ) ) --------------------------------------------
كانت الجدة قاعدة جدام التلفزون تشرب الشاي .. الا وامل تجي .. امل: السلام عليكم .. ام محمد: وعليكم السلام يمه .... امل: اشلونج يدتي .. ام محمد: وي .. الحمد لله يمه .. امل وينج في من الصبح ؟؟ امل: يدتي كنت نايمه خبرج ما عندنا شيء انسوية بالبيت .. ام محمد: ورااااا ما رحتي مع اختج عند البنات .. امل: ليش عندوووو طلعت .. ام محمد: اية يمه راحت بيت عمج محمد .. امل: اووووووووووووووووف ام محمد (( بعصبية)): املوو وصمخ مو عيب عليج اتقولين جي جدام يدتج .. وبعدين اشفية بيت عمج هاااا.. امل: يدووو انا ما قلت شيء .. ام محمد: وهالتافأف .. شنوووووووو ها .. امل: يدو سلامتج بس متملله ما في اسويه .. العنووووووود: هاااااااي EVERY BODY الجدة: العنووووود .. وصمخ شهالكلماات .. تدرين اني ما حب لغة الشقر والحمر العنود: هههههههههههههههههههههههههههاي امل: الساعه 11 بدري العنود: كنت في بيت عمي شفيج .. وبعدين طالعنا كمن مسلسل تركي .. افف ما عرف شيحبون بهالمسلسلات .. وطلعت ويا ريمو هي راحت بيت يدها وانا رديت بيتنا .. الجدة: اية يمه صله الرحم زينه وانا امج .. انا رايحة انام .. العنود : جدتي .. عمتي شريفة راح ترجع باجر .. الجدة : اي فديتها .. دقت على من اشوي والله اني اشتقت لها العنود: اي يسمع يقول صار لها سنه مسافرة كلها شهر .. امل(( وهي اتقوم عشان اتساعد جدتها على المشي)) : دانوووو كانت هناك العنود: لا .. اتصلت فيها الجوهرة وقالت انها طالعه ويا طلال .. امل: اهااااااا,
كانت قاعدة جدام التلفزيوون .. وتوه مخلص المسلسل .. صحيح ان السيزون قديم بس هي تحب هالمسلسل ولو اتشوفة الف مرة عادي عندها .. كانت تطالع بونز على watch serries (( ولا تسمع حد ايناديها من المكتب )) - دانه .. دانه دانه: نعم يمى .. ام خليفة: تعالي اشوي حبيبتي .. اففففف .. شيبون هاذيله الحين .. بروحي مقهورة والسبة هالحلقة الغبية .. دانه: هاي مامي .. دادي .. في شيء ابو خليفة: استريحي اشوي دودو قعدت بهدوء على الكرسي الي مجابل امها وابوها وهي متخرعه اكيد في شيء ولا جان ما نادوني بهالطريقة .. بس ...... شنو .... اففف ابي اطالع الحلقة الثانية من النت .. اكيد هالحلقة لما يمسكون السيرير كيلر .. دانوا عقلي .. اف هاي مسلسل .. شوفي امج وابوج شيبون .. دانه: امر يبة .. في شيء ابو خليفة: شوفي يا بنيتي .. انتي كبرتي ما شاء الله عليج .. في ناس يبون يخطبونج .. دانه: لاء .. يبة انا مو موافقة بو خليفة: وانتي ما ودك تعرفين منو الي خاطبك ام خليفة: اسمعي يا بنيتي .. الي خاطبج هو جاسم ولد عمج .. دانه: سووووو .. مام نو .. اي كانت( mom. No I can't ( ابو خليفة: يا بنتي هذا ولد عمج .. دانه: يبى يعني عشانه ولد عمي لازم اوافق بالغصب .. انا مو موافقة يبى .. ام خليفة: انزين يا بنيتي استخيري وان شاء الله ما يصير الا الخير دانه: لا لا لا .. حرام عليكم !! جبتوني هنا بالغصب والحين راح تزوجوني بالغصب !! ابو خليفة: دانه !! محد جابج هنا بالغصب !! دانه(( وفي عيونها الصيحة خلاص)) : يمه انا قلت قرار نهائي .. شقالولج اروح اتزوج خلطبيطة .. ابو خليفة(( وهو جد بدى يعصب )): شوفي يا بنيتي هذا ولد عمج .. يعني محد راح ايعرف قدرج ومكانتج كثرة .. وجاسم ولدي واعرفه زين بيحطج على عينج وراسج .. فكري بهدوء ووزني الامور براسج .. لاني عطيت الريايل كلمه ومستحيل اتراجع عنها .. دانه: يعني شنو يبى بتجبرني .......... ابو خليفة: لو كنتي هبله وما تعرفين مصلحتج شيء طبيعي اجبرج .. ولا اخليج اتضيعين نفسج .. هذا ريال ما ينرد وانا ابوج .. كفاية اني مربيه على ايدي .. دانه(( وهي تصارخ )): لاء لاء . يبى انا مو موافقة اول شيء اتجيبوني هني بالغصب .. وبعدين اتزوجوني بالغصب .. انا شنو ما لي راي .. ما اقدر اتحكم في حياتي .. انا جاسم تعاملت وياه يوم اشتغلت بالشركه ما ينفع لي .. معقد ويحر ! ابو خليفة (( عصب عليها )): دانـــــــــــــــــــــــــه .. جب ولا كلمه .. انجلعي براااااااااا
------------------------------
كانت اتفرفر في التلفزيون .. اما اختها كانت اتشوف اخر اخبار المنتدى .. امل: اوووووووووف باجر الاربعاء .. العنود: يعني .. امل: يعني ميلس الرجاجيل يا فالحة .. واكيد بنات عمج بيجون عندنا .. عشان يدتي العنود: خل ايجون مو احسن من هالملل الي قاعدين فيه على الاقل نقعد وياهم ..انا لو ربع جدتي جاو الحين باروح ابسط عندهم .. امل: هههههههههههههههاي .. بنات عمج ما عندي معاهم اي مشكله .. بس دانو هاي ما ادانيها . العنود: حرام عليج والله انها طيبة .. امل: لا طيبة ولا شيء .. اتحر !! اتسوي نفسها مسكينه عشان الكل ايحبها .. العنود: امووووووووول لا تقولين جي .. تراها صج مسكينه وفي حالها .. راشد: شيسون بناتي الحلوين .. العنود: هلا يبى اخبارك ((؟ راحت حبة راسة .. وطبعا امل سوت مثلها)) راشد: الحمد لله يبى .. الا وين جدتكم العنود: راحت تنام .. راشد: امل .. جيبي لي قلاص ماي امل : ان شاء الله .. راشد: وانتي يا بنتي يا العنود جاهزة يبى للدوام .. العنود: اية يبى بس لين الحين باقي شهر ونص للاجازة .. والله ما ودي اداوم احس باكون في فيلم رعب ههههههههههههه راشد: ههههههههههههههههههههه ..... اي طبعا هالسنه ثالث .. ابيك ترفعين الراس مثل امل ما شاء الله عليها .... امل : وش فيها امل العنوود: فشلتنا (( وتغمز لابوها)) -----------------------------------------------
دانه: ريم مستحيل .. مستحيل اوافق .. ريم: هدي حبيبتي .. ترى والله صدقيني جسوم طيب وبيحطج فوق راسه .. دانه: مو طيب .. انتي دايما اتقولين انه ايهاوش الجوهرة .. وكان يهاوشني بالشركه وايد كل يوم نتهاوش عيل اشلون لو صرنا ببيت واحد ريم:ايهاوشها .. بس عمره ما هاوشني .. بالعكس ايحب القعدة معاي ههههههههههه .. هو بس ايحب ايعصب الجوهرة هاي كل الموضوع .. دانه: لاء .. هو ايحر وشايف نفسة .. عمري ما تقبلته .. احسه ما ادري اشلون (( واتكمل صياحها)) ريمووووووو عادي انتحر . ريم: شنووووووو .. بالله عليج هاي افكار وحدة عاقلة .. تخسرين اخرتج عشان زواج .. دانه: ريموووووو ابوي عطى الموافقة لعمي .. انا ما ابي .. ما ابي .. ريم ما يصير اتكلمينه اتقولين له اني ما ابية .. ريم: دانه شوفي حبيبتي لا تعورين راسي ولا راسج انتي بتاخذينه يعني بتاخذينه .. سواء قلت له ولا لاء .. بس لو درى ترا الموضوع راح يفتج ابواب كثيرة ؟؟ دانه: اوووووووف .. واذا ما قلنا شيء كنت ما ابية .. شاسوي ريم: هييي انتي بيكون فلله راح نصير نقرب لبعض اكثر !! دانه: اكثر من كذا ..امك تصير خالتي .. وابوك ولد عمي امي تصير ام اخوك بالرضاعه وانتي وخوانك تصيرون خواني انا و اخوي بالرضاعه .. وهالعايله المخبرطه يا شيخة ريم: دانووووو تراج والله لعوزتيني .. حياتي فكري بالموضوع .. ترى جسوم ما ينرد .. بس الغبي اليوم شايفتة ما قالي انه خطب خالتي حبيبتي .. دانه: المشكله اني ما عرف حد غيرج اسولف معاه اوووف .. ريم: ليش عندج جوجو , عندوو . املوو الدبة وبنات عمتي راح يجون قريب دانه: بالله عليج هاي كلام جوجو اخت جاسم, عندووو ياهل , املو ما ارتاح لها اووووووووووف ..هاي مشكله الي ما كونوا صداقات .. ريم: ههههههههههههههههههههههه توج ما صار لج 3 شهور اي صداقات يا ماما .. اوك باي .. طلول وصل وجايب فيلم معاه .. دانه: مالت , باي .. ريم : لحظة دودو فكري عدل حبيبتي .. لا تفشلين ابوج ... اكلمج باجر باي دانه: باي سكرت منها وتمت اتفكر .. ليش ما اعطية فرصة ثانية .. دانه كل شيء ايهون في سبيل سمعه ابوج .. انتي ما ترضين علية يتفشل جدام امه واخو وايقولون ما عنده ما عنده كلمه على بنته .. انتي اكثر وحدة اتعرفين ان ابوج ما ينفذ القرار الا وهو دارسة عدل .. يمكن جاسم راح ايكون شيء زين بحياتها .. يمكن ايحبها .. لا جاسم ايحب مستحيل .عمرة ما ضحك وياي يوم كنت بالشركه جنهم كانوا مشغليني غصبن عنه . شاسوي الحين يا ربي ..اوافق ولا لاء ..بس قرارج ما عاد ايهم ابوج عطاهم موافقتج .. ريم وطلال اكثر ناس ايعرفونه وعمرهم ما اشتكون منه بالعكس .وجاسم اخو عبدالله شوفي عبدالله ما شاء الله عليه اب مثالي وطيب ويا بيته وعياله . اف يا ربي . بس ياماما خوان وتوئم وما يتشبهون فما بال عبدالله وجاسم الي بينهم قرن .. ---------------------------
طلال : السلام عليكم .. ريم: هاي ماي برذير .. طلال: الناس ايردون يا فالحة .. ريم (( بدون اهتمام وهي اتطالع الافلام الي جدامها تختار واحد)) اوكي .. (( ولا تنقز فجأه)) طلول طلال: هاا ريم: دريت ان جاسم خطب دودو طلال: ادري من زمان .. ريم: وليش ما قلت لي .. على الاقل اكون اعرف شالطبخة يا دوينه اتكلمني .. طلال: اساسا عمي ويدتي اخطبوها من اسبوع تقريبا بس عمي اليوم رد لهم الموافقة .. ريم: وجاسم .. مستانس طبعا طلال( اه لو تدرين عن جاسم .. صحيح ان ما قالي شيء , بس مبين انه فية شيء , اخوي واعرفه زين): اية ريمو مستاس ودانوووووو .. ريم: تبي الصج .. دانوو مو موافقة طلال(وهو معصب): يعني شنو يجبرونها .. ابوي براهيم اليوم رد على ابوي محمد ريم: ادري .. الظاهر جي .. بس فكر فيها يا فالح .. دانه وجاسم لايقين على بعض .. بس حركات يهال .. طلال(وهو بدى يعصب): اقول انجلعي عن ويهي .. وهالكلام الفاضي ريم: بس طلال: انجلعي ... ريم: اقول طلوول استعد الدور جاي عليك (( وركضت عشان تحره))
نروح حق دانه الي اول ما سكرت من ريم راحت غرفتها وقفلت الباب .. ودها حد يفهمها هي تدري ان مهما تكلمت ويا ريم .. ريمو ما راح تفهم الي تحس فيه.. فتحت الالبوم القديم وهي تشوف صورها ويا ربعها .. كانت تحب التصوير .. التصوير احد هواياتها .. اخ بس ليت الزمن يرجع .. انا تعبت من هالحياه .. جاسم معقوله اخذ جاسم .. هو عمره ما راح يفهمني .. ما فهمني قبل ولا راح يفهمني الحين ! مسكت الجوال وحبت تتصل على مايا بس باخر لحظة سكرت الخط .. مستحيل حد يدري ! مستحيل اعلم حد عن زواجي ! الكل يدري اني اكره جاسم .. لاخر لحظه في الدوام واحنا علافتنا مو اوكي ! دام بالشغل ما كنا نقدر نتفاهم ليش نتفاهم الحين .. اشلون راح نقدر نتفاهم في حياتنا ! ------------------------------------------ توه راد البيت , ما توقع ان في احد ينتظرة الوقت متاخر وايد , ما وعى الا يسمع صوت من الصاله .. جاسم: يبى , اشعندك قاعد لي هالوقت .. محمد: كنت ابي اقولك اتجهز عمرك بس .. جاسم: حق شنووووووو محمد: شوف يبة باجر بعد صلاة المغرب بنروح نخطب رسمي .. فاهم جاسم : يبى اتوقع عرفت رايي في الموضوع .. محمد:هو بكيفك انا كلمت عمك وهو رد علي ... يا يبى هاي رغبة المرحوم يدك .. ويدتك بعد رايدة هالشيء جاسم: وانا مو مهم شاريد .. يبى هاي حياتي .. محمد: يله زين , محد فينا اختار حرمته وشوف اشلون عايشين والحمد لله جاسم: انتوا غير وانا غير .. يا يبة زمانا غير عن زمانكم محمد:شوف يا جسووم بعد اسبوعين الملكه .. وبنت عمك ما تبي تسوي عرس .. فالملكه والعرس راح يكونون بنفس اليوم . واذا ما حضرت ما تلوم الا نفسك ! صعد فوق وهو معصب شاف الجوهرة الي كان واضح عليها انهاا سمعت المحادثة كلها .. الجوهرة : اقول مبرووك جاسم: للاسف .. يس قولي مبروك الجوهرة: مبروووووووووك .. صدقنني جاسم تراها بنت زينه وحبوبه جاسم: الله يبارك فيج .. بس ماني قايل عقبالك .. الجوهرة: ه ه ه باااااااايخ ..
دانه تتوقعون اقتنعت اخيرا .. ولا مار اح اتوافق وطلال راح ايكون في صفها ؟. تتوقعون هل راح ينظاف شيء جديد للاحداث ؟ هل راح يتصرف طلال ويقنع جدة انه يكنسل الخطبة ؟؟ جاسم هل راح يتصرف ؟؟ العلاقة بين دانه وامل .. هل راح يظاف لها اي جديد او لاء