الرئيسيةالتسجيلدخولإلبـــوإبه !الأعضاءمكتبة الصورس .و .جاليوميةالمجموعات

شاطر | 
 

 بعض أدوية المفاصل تؤثِّر على القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: بعض أدوية المفاصل تؤثِّر على القلب   الإثنين يوليو 25, 2011 6:11 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بعض أدوية المفاصل تؤثِّر على القلب


من المعلوم ان اغلب مرضى القلب هم كبار السن من الرجال والنساء ويعاني اغلب هؤلاء المرضى من آلام احتكاك المفاصل سواء كانت الركبتين او الوركين ويستخدم اغلب هؤلاء المرضى ادوية مضادة للالتهابات لتسكين الألم مثل البروفين والفولتارين والموبك والاركوكسيا.. وهي ادوية فعالة وقوية في تسكين الألم حتى ان بعض المرضى يعيد صرف الدواء واستخدامه من غير مراجعة الطبيب.. وقد اثبتت دراسة حديثة ان هذه الادوية تزيد من اعراض القلب المستقبلية في هؤلاء المرضى ونشرت في المجلة الامريكية للأمراض الباطنية لشهر يويليو 2011 .
ولذك فنحن ننصح المرضى بالابتعاد عنها ما أمكن واستخدام الادوية التي تتحكم بالزلم ولاتؤثر على القلب مثل البنادول بجرع عالية او السولبادين وفي كل الحالات يجب الرجوع الى الطبيب ومناقشة هذه التفاصيل معه بدقة قبل ايقاف او تبديل اي دواء ... وفي المقابل يجب الا ندع المريض يتألم منعا لضرر محتمل وانما نقترح اخذ الادوية التي لاتضر بالقلب وتناول الادوية الاخرى عند الضرورة فقط.



لكم ودي وردي وحبي cyclops
توقيع العضو - ﮑפﻟ ۆ ړُۆﭴ

..

لستُ حزينُه .. !
ولستٌ متشأمه .. !
ولستٌ ملّوله وﻻ كتومه ولا كئيبه ولا يأؤسه
.. !لگننيّ : آفقد آلثقه بمن احب : (
آفقد تلك المشاعر الصادقه : (
آفقد الغيره الصادقه : (
اشياء تنقصني لتجعلني ممتنه ل وجودك ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُساهمةموضوع: رد: بعض أدوية المفاصل تؤثِّر على القلب   الإثنين يوليو 25, 2011 8:38 am

حنآ آلحمد لله محد يستعمل ادويه المفاصل

مششكورهـ على آلموضوع
توقيع العضو - ●●ريَرـآ آلخَتيرـإ

استغفرالله واتوب اليه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Twitter: @A9ol_1
Follow me
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُساهمةموضوع: رد: بعض أدوية المفاصل تؤثِّر على القلب   السبت يوليو 30, 2011 7:19 am

غلـآ آلروح|~ كتب:
حنآ آلحمد لله محد يستعمل ادويه المفاصل

مششكورهـ على آلموضوع

منورهـ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
توقيع العضو - ﮑפﻟ ۆ ړُۆﭴ

..

لستُ حزينُه .. !
ولستٌ متشأمه .. !
ولستٌ ملّوله وﻻ كتومه ولا كئيبه ولا يأؤسه
.. !لگننيّ : آفقد آلثقه بمن احب : (
آفقد تلك المشاعر الصادقه : (
آفقد الغيره الصادقه : (
اشياء تنقصني لتجعلني ممتنه ل وجودك ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُساهمةموضوع: رد: بعض أدوية المفاصل تؤثِّر على القلب   الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:16 am

ششكرا ع الطرح الرائع .. اسستمري
توقيع العضو - STOO

فريقَ إلإميرإت

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعض أدوية المفاصل تؤثِّر على القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنتدى العـآم .. :: ¬ إقليم الطب | קย๒lเς ђєคltђ-