الرئيسيةالتسجيلدخولإلبـــوإبه !الأعضاءمكتبة الصورس .و .جاليوميةالمجموعات

شاطر | 
 

 الشوكولاته قد تسبب الصداع النصفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُساهمةموضوع: الشوكولاته قد تسبب الصداع النصفي   الأحد أبريل 15, 2012 6:15 am







السَلإمَ عَليـڪمَ ورحمة الله وبركاته Cool
ليس لها تأثير على القوة الجنسية وتعطي البهجة والسرور والدهن يستعمل في مستحضرات التجميل I3l

الشوكولاته.. قد تسبب الصداع النصفي!

الشوكولاته قد تسبب الصداع النصفي 11
الشوكولاته

الشوكولاته اصبحت التحلية والشراب المفضل عند العديد من المجتمعات العالمية حيث تعطيهم رفع المعنوية والابتهاج وتحتوي على مضادات الأكسدة ولها طعم ممتاز ومحبب
والشوكولاته عليها مآخذ انها تحوي سعرات حرارية عالية وكذلك كميات عالية من الدهون وقد تكون الشوكولاته احد مسببات الصداع النصفي . ويقال ان الذي نقل ( بذور الكاكاو ) هو كولوميس من البلاد الجديدة التي اكتشفها الى اوروبا سنة 1502 . والاسبان هم الذين اضافوا للكاكاو الفانيلا وبعض محسنات الطعام والسكر والحليب والمكسرات . واول ما عرفت الكاكاو وزعت على الجمهور على شكل شراب الشوكولاته والشوكولاته الصلبة او الجافة مثل المرزابات . واول ما استعملت الشوكولاته او الكاكاو في الفطور في القرن الثامن عشر في فرنسا والتنبيه الذي يحصل في الكاكاو جاء من مادة الكافيين المنبهة. اما قوالب الشوكولاته فظهرت في سنـَﮧ 1910 عندما بدأ يستخدمها الجنود الامريكيون في الحرب العالمية الثانية.
مصادر الشوكولاته:
الشوكولاته صنعت من بذور الكاكاو الموجودة في شجرة للكاكاو من وادي النهر في امريكا الجنوبية , وتعتبر شجرة الكاكاو كمصدر ثمين للدخل في امريكا الجنوبية وغرب افريقيا والبرازيل هي اهم الدول المنتجه للكاكاو، بعد جمع بذور الكاكاو يعمل لها تخمر ثم تجفف عند درجة حرارة منخفضة ثم يحصل لها تحميص لتأخذ طعم ومذاق الكاكاو. يوجد طرق عديدة لتحضير وتصنيع الكاكاو حسب الطلب هل مطلوب كاكاو بودرة او شوكولاته قوالب او مكعبات.
مكونات الشوكولاته
الشوكولاته ليست مصدرا غذائيا جيدا ولكن ليس لها تأثير ضار إذا اكلت بكميات قليلة وخاصة إذا كانت شوكولاته بنية غامقة. اوقية (30جم) شوكولاته جافة تحتوي على 150 سعرة حرارية و 3-2 جم بروتين. بذور الكاكاو تحتوي على فيتامين ه (E) و ب (B). خلال عمليات صناعة الشوكولاته المتسلسلة يفقد الكاكاو بعض هذه الفيتامينات والمواد الغذائية الشوكولاته الحلوة او شبه الحلوة تحتوي من 40 إلى 53 % دهون او زبدة الكاكاو. الشوكولاته والكاكاو غنية بالكروميوم والحديد والمجنيسيوم والفوسفور، والبوتاسيوم ولكن وجود الدهون في الكاكاو جعله غير مناسب كمصدر للمعادن الا في حالات خاصة.
المكونات الكيميائية والتي تجعل زبدة الكاكاو لا تتزنخ ويتغير طعمها بمرور الوقت وذلك يجعلها مهمة في مواد التجميل وفي الاغذية والحلويات، الشوكولاته تبقى جامدة في حدود درجة حرارة الغرفة وعند وضعها في الفم يبدا يسيل ويذوب الكاكاو ويعطي مذاق الكاكاو المركب.


الشوكولاته قد تسبب الصداع النصفي Razz
تحوي سعرات حرارية عالية




الشوكولاته البيضاء مكونة من الكاكاو ومن الحليب والسكر والشوكولاته البيضاء يحصل لها تزنخ لانها لا تحتوي مكونات الشوكولاته البنية.
مكونات الشوكولاته:
الشوكولاته تحتوي قلويدات ثنائية منبهة هي الثيوبرومين والكافيين في نسبة 10 إلى 1 والثيوبرومين يختلف عن الكافيين فإنه غير منبه والثيوبرومين مادة مدرة للبول. ان الشوكولاته التجارية تحوي 0.1% كافيين والشوكولاته غنية بفينايل يثايل أمين وهذا مركب طبيعي له تأثير مشابه للامفيتامين (منشط وكابح للشهية) وهذا المركب محفز للصداع النصفي لبعض الأشخاص (وخاصة السيدات) يحصل لهم غثيان للمعدة لا يوجد تفسير علمي لذلك السلوك. أن الأخصائين النفسيين عندهم نظرية ان الشوكولاته عند بعض الأفراد عندهم نقص في ميكانيكية تنظيم الجسم إلى مستوى الشهوة او الميلان إلى تغير الهرمونات مثل قبل سن اليأس عند المرأة او عند النضج عند الشباب. بعد مئات السنين من البحث والتحقق وجد ان الشوكولاته ليس لها تأثير على القوة الجنسية والشوكولاته تعطي البهجة والسرور.
الدراسات الحديثة: لفيو
التقارير التي ظهرت من المجلة الأمريكية للأغذية سنـَﮧ 2003 في فبراير ان الشوكولاته لها تأثيرات ايجابية وخاصة الشوكولاته البنية والكاكاو، الأبحاث أقرت والعديد من الدراسات امكانية فوائد الشوكولاته على الصحة، الباحثين وجدوا ان الفلافونويد في الشوكولاته وكذلك وجدوا أن الفواكه والخضراوات مقاومة لامراض القلب. الشوكولاته من الأحسن تنأۈلهْا على معدة فارغة، يجب عدم وضع الشوكولاته في الثلاجة ان وضع الشوكولاته في الثلاجة يسبب لزبدة الكاكاو الانفصال وتكوين كتل بيضاء عند تناول الشوكولاته ضعها في الفم لثواني ثم ابدأ بمصها حتى تشعر بالطعم المميز للشوكولاته وتركها فترة ثوان حتى تميز الطعم اللذيد للشوكولاته.
عند اختيار الشوكولاته البنية مع حليب الشوكولاته. الشوكولاته البنية لها ميزة مضادة للأكسدة واقل الدهون حليب الشوكولاته هو الحليب الدهني والذي يحوي دهونا مشبعة والدهن يعرف بأنه زبدة الكاكاو (زيت الثيوبرومين)، ويستعمل في صناعة الشوكولاته ومشروب الكاكاو وبذور الكاكاو تحوي الكافيين والذي له مفعول مدر للبول وتأثير منبه ودهن الكاكاو يستعمل كمرهم وتحاميل وفي مستحضرات التجميل ويستعمل لعلاج الحلقات السوداء حول العيون او حول الرقبة او حول الفم. .:56


الشوكولاته قد تسبب الصداع النصفي

لكم ودي وردي وحبي l33I




توقيع العضو - حكآيةة قلـب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُساهمةموضوع: رد: الشوكولاته قد تسبب الصداع النصفي   الأربعاء أبريل 18, 2012 10:29 am

؟؟؟
توقيع العضو - حكآيةة قلـب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 روجَة مشَآركًة
avatar

 

♥|مُشَآرڪٍآتڪٍ .. : 65
♥|تَآريِخ ميِلآدڪٍ .. : 14/12/1998
♥|آلَعٌمر.. : 19
My Sms :

فينك يا أيــــام زمان ليه رحتـــي وسبــتينا
ليت اللي جرى ماكان ليت حلاوتك تعود لينا
وفينك يا أيام زمان
بيت الحجر قاعة وديوان وفتحــــــــة جلا تهوينا
طيرما ورف في جدران وسقف بالــــجريد يغطينا
من البير نجبد دلـو مليان نملـــــــى زيـــر يكفينا
والا زفة ســــقا حفيان من الكبــاس يجيب لينا
♥ | My mms :
 

مُساهمةموضوع: رد: الشوكولاته قد تسبب الصداع النصفي   الأربعاء أبريل 25, 2012 6:30 pm






وكـــــمـــــــانـــــ لــــهـــا هـــــديــــ الــــفــوائـــــد:::
اعتاد خبير ومؤرخ الأطعمة الفرنسي الذي عاش في القرن الثامن عشر أنتيليمه بريلات سافاران وهو مؤلف أحد أشهر الأبحاث حول الأطعمة بعنوان ” علم حاسة التذوق ” أن يقول إنه إذا حدث أن تجاوز أحد في ارتكاب الذنوب أو عمل فوق طاقته أو شعر بانخفاض روحه المعنوية فعليه فقط أن ” يتناول كوبا من الشيكولاته الجيدة المعطرة وسوف تפـٍـدَثْ له أشياء رائعة “.
ربما كان بريلات سافاران يبالغ في قوله غير أنه مما لا شك فيه أن ثمة جاذبية هائلة للشيكولاتة التي تعد الحلوى المفضلة في العالم، ونحن ندين باكتشاف الكاكاو لقومية التولتيك التي كانت تعيش في أمريكا الجنوبية قبل الغزو الأسباني وإلى الأوروبيين الذين استطاعوا تحسينه عن طريق إضافة اللبن والسكر وبالتالي إنتاج نوع من الحلوى اللذيذة يقول عنها عشاقها أنه تؤدي إلى إدمانها.
وقالت مونيكا كاتز رئيسة إدارة التغذية بجامعة فافالورو بالأرجنتين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه لم يتمكن أحد من إثبات أن الشيكولاته تؤدي إلى إدمانها ولكنها تتمتع بمكونات عالية التركيز من عدة مواد ذات تأثير حيوي كما أن لها تأثير منشط، وهي تتمتع بنقطة ذوبان تقارب حرارة جسم الإنسان إلى حد كبير لدرجة أنها تذوب في الفم مع وجود ملمس ناعم وفريد من نوعه لها.
وتحتوي الشيكولاته على عدة مواد من بينها الفينيليثيلامين وهو عقار منشط للذاكرة مماثل للأمفيتامين وهو منبه عصبي يعرف بشكل شائع بأنه ” عقار الحب ” ( والذي يطلقه المخ بمجرد تبادل النظرات أو التربيت على الشعر أو ضغط اليدين )، والكافيين وهي مادة منبهة والثيوبرومين وهي مادة تساعد على الاسترخاء ومدرة للبول وموسعة للشعب الهوائية، ومادة السيروتونين التي تحسن المزاج والدوبامين التي تولد الإحساس بالبهجة.
وتوضح كاتز أنه بفضل هذه كل المواد تصبح الشيكولاته حلوى طبيعية منشطة قوية وتمنح جوائز عديدة لمن يتنأۈلهْا، وتقول إننا نتناول الشيكولاته أو الحلوى أساسا لأنها أطعمة تجلب الارتياح وتقلل الشعور بالضغوط والقلق.
وليس من المدهش إذن أن كثيرا من الناس يتجهون إلى تناول جرعة صغيرة من السعادة، فيمكن لإصبع صغير من الشيكولاته يزن عشرين جراما أن يزيل آثار اللحظات الحزينة أو في حالة النساء يمكن أن يساعد على التخلص من الآثار السلبية لمتاعب الدورة الشهرية.
وحتى قبل حضارات المايا والأزتك في أمريكا الجنوبية كان أبناء التولتك يستخدمون الكاكاو لمعالجة الآلام والالتهابات، وبعد ذلك استخدمه أبناء المايا في الطقوس الدينية والطعام وكانوا يعتبرونه مولدا قويا لطاقة الإنسان.
وتحتوي الشيكولاته أيضا على الفسفور الذي يساعد على تكوين العظام والماغنسيوم الذي يقوم بدور في تقوية الجهاز المناعي للجسم والبوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على توازن الماء في خلايا الإنسان هذا إذا لم نذكر الحديد والكالسيوم وفيتامين إي و بي كومبلكس والتانين.
وكأن هذا گلـَہ لا يكفي فقد أشار عدد من الدراسات العلمية إلى أنه يمكن أن تكون الشيكولاته حليفا جيدا في التخفيف من ارتفاع ضغط الدم.
وتوضح كاتز أنه يوجد بالشيكولاته مكونات متعددة تفيد صحة الدورة الدموية مثل الفلافونويد إلى جانب نوع من الدهون في زبدة الكاكاو يتكون من 33 في المئة من حمض الأوليك ( وهو الحمض السائد في زيت الزيتون ) وما نسبته 33 في المئة من حمض الستريك الذي يمكن أن يتحول إلى حمض الأوليك.
وتعد مكونات الفلافونويد هي أكثر المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو حيث تشكل نحو عشرة في المئة من الوزن في مسحوق الكاكاو.
ومضادات الأكسدة تعد مواد كيماوية عضوية ذات فائدة لصحة الإنسان حيث أنها تخفض مخاطر الإصابة بأمراض الدورة الدموية والسرطان وتسهم بشكل كبير في حماية خلايا الجسم من الإعطاب الذي تسببه الأكسدة.
وأشارت دراسة أجراها المجلس الوطني للعلوم والتكنولوجيا بالمكسيك تحت عنوان ” الشيكولاته : طعام ودواء ” إلى أن الفلافونويد يلعب دورا في حماية الدورة الدموية وهو موجود في الفاكهة والخضروات والشاي الأخضر والنبيذ وله تأثير على البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة.
وتنقل البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة الكوليسترول داخل الجسم، وهذا هو السبب في أن وجود مستوى مرتفع من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة مرتبط بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وتشير الدراسات إلى أن مادة الفلافونويد في الكاكاو تكبح الأكسدة التي تسببها البروتينات منخفضة الكثافة مما يسبب تأثيرا مفيدا لصحة الإنسان، كما أن الباحثين اكتشفوا وجود تأثير إيجابي للفلافونويد فيما يتعلق بزيادة إفراز المواد المضادة لتجلط الدم الأمر الذي يقلل من مخاطر الأزمات القَلبَےّة.
كل هذا قد يسمح لمحب الشيكولاته بأن يمحو بسهولة الإحساس بالذنب عندما يسرف في النزوات، غير أن هناك بعض النصائح التي قد تحذر من الإسراف في تنأۈلهْا.
وتقول كاتز إنه ينبغي تناول الشيكولاته السوداء المرة الطعم فقط لأن اللبن يقلل من امتصاص الفلافونويد، كما توجد سعرات حرارية ” وهي الشيء السيء الوحيد ” بالشيكولاتةه بما يعادل 500 سعر حراري في كل مئة جرام من الشيكولاته.
وبالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية صارمة ولا يستطيعون التخلي عن الشيكولاته يمكنهم بدلا من ذلك أن يسمحوا لأنفسهم لأن تغطيهم الشيكولاته من قمة رأسهم لأخمص قدمهم، فقد اتضح أن تأثيرها المبهج ينبعث من رائحتها ومن وضعها على البشرة.
وبدأ خبراء التجميل في استخدام الشيكولاته كنوع من العلاج بسبب تأثيرها المغذي والمنشط للبشرة.
وهي تعد من لذائذ الأطفال ومفتاح سري للحب يسعد الحواس وعزاء وسط الأحزان، والحقيقة هي أن الشيكولاته هي ملكة العالم وظلت تتربع على هذا العرش لأكثر من قرنين من الزمان، ولا يبدو أن هناك وليا للعهد يستطيع أن ينتزع العرش منها.






ﯿڛـڶمَـۅَووو حبيبتيـے على المعلوووماات الاكتر من راااائعه تقبلي مرووووري يااا بطله







توقيع العضو - ـأَـعنيـ *ـكلاـميــ*

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




صورني بالكاميرا .. وركز على!
جروحَـﮯَ
مارح تلقى غير ~الإهُلّيےّ~ ساكن وسط!
روحَـﮯَ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشوكولاته قد تسبب الصداع النصفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنتدى العـآم .. :: ¬ إقليم الطب | קย๒lเς ђєคltђ-